طريقة عمل البسكوت

يعدّ البسكويت أحد المخبوزات غربية النشأة، إلّا أنّ تحضيره امتدّ ليشمل غالبية الدول العربية، نظراً لمذاقه الخفيف اللذيذ، ولإمكانية تشكيله وصنعه بنكهات مختلفة حسب الرغبة، مثل: البسكويت بالسكر أو الشوكولاتة أو المربّى، والبسكويت المالح الذي يتمّ تناوله كحلى أو كفطور خفيف. سنعرض في هذا المقال طريقة إعداد البسكويت المالح العاديّ، والبسكويت المالح الهشّ بالحشوة. طريقة عمل البسكويت المالح المكوّنات كوبان من الدقيق المنخول.

ملعقتان صغيرتان من الباكنج باودر.‬ ربع ملعقة صغيرة بايكربونات الصوديوم. ملعقة صغيرة من الملح. سبع ملاعق كبيرة من الزبدة الباردة. ثلاثة أرباع كوب حليب. طريقة التحضير نضع في وعاء عميق جميع المقادير الجافّة. نُضيف الزبدة الباردة إلى الخليط السابق، ونخلط حتّى يصبح الخليط مثل الفتات. نضع الخليط على طاولة، ثمّ نحفر حفرة في الوسط، ونُضع فيها الحليب، ثمّ نخلط باستخدام الملعقة. نجمّع الخليط الموجود على الطاولة أربع مرّات متتالية دون عجن.

نمدّ العجينة على سطح أملس على هيئة مربع بسمك إنش واحد. نقطّع العجينة على شكل دوائر، ونصفّها في صينية الفرن بعد تغطيتها بالسيليكون. نضغط بخفّة وسط كلّ قطعة عجين، ثمّ ندهن بالحليب. نُدخل الصينيّة إلى الفرن على درجة 218 درجة مئوية أو 425 فهرنهايت، ولمدّة خمس عشر دقيقة. ضعي البسكويت في أطباق، ليصبح جاهزاً للتقديم.

طريقة عمل البسكويت المالح المحشو المكوّنات مكوّنات البسكويت: مئة وخمسون غراماً من الزبدة. ثلاثمائة غرام من الدقيق المنخول. بيضتان. رشّة ملح. ملعقتان صغيرتان من جبن الموزاريلا. ملعقة صغيرة من الجبن الكريمي. ملعقة صغيرة من البقدونس المفروم.

 

مكوّنات الحشوة: جبن كريميّ. جبن موزاريلا. ملاحظة: بالإمكان استبدال الجبن في الحشوة باللبنة أو غيرها. طريقة التحضير تحضير البسكويت: نضع في وعاء عميق: الزبدة والدقيق، ثمّ نخلط جيداً حتّى تتجانس المكوّنات. نُضيف جبن الكريم، وجبن الموزاريلا والبيض، ثمّ ندعك جيداً. نُضيف البقدونس، ثمّ نعاود الدعك حتّى نحصل على عجينة متماسكة. نتركها لترتاح لمدّة خمس دقائق، ثمّ نمدّها على سطح صلب، ونقطّعها باستخدام قطّاعة البسكويت على الهيئة التي نريدها.

نصفّ قطع العجين في صينية الفرن بعد تغليفها بورق زبدة. نُدخلها إلى الفرن المحمّى مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية، ولمدّة عشر دقائق أو حتّى تتحمّر. تحضير الحشوة: نضع في وعاء جبن الكريم مع الموزاريلا، ثمّ نخلط جيداً. نضع على قطعة من البسكويت كمّية من الحشوة، ونغلقها بقطعة بسكويت أخرى. نصفّ البسكويت في أطباق التقديم.

من السكر الناعم. نصف كوب من زيت الذرة. نصف ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. نصف كوب من عصير البرتقال الطازج. طريقة التحضير: يُذوب السكر في عصير البرتقال. يُخلط الطحين مع الزيت، والفانيلا، والبيكنج باودر. يُضاف خليط العصير إلى خليط الطحين، وتُخلط المكوّنات حتى تتداخل،

وتتشكل عجينة متماسكة. تُترك العجينة جانباً لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى ترتاح. تُشكل العجينة على شكل كرات متوسطة الحجم، وتُوضع في صينية مغلفة بورق الزبدة. تُدخل الصينية إلى فرن مسخن مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية، وتُترك لمدة عشر دقائق على الأقل حتى ينضج البسكويت ويتحمر. يُخرج البسكويت من الفرن، ويُترك حتى يبرد، ويُصبح قاسي القوام.

 

صورة ذات صلة

 

بسكويت صيامي بالشوفان المكوّنات: كوبان من الشوفان الناعم. نصف كوب من زيت الذرة. ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية. ملعقة كبيرة من الزبدة النباتية. ملعقة كبيرة من جوز الهند المبشور. نصف كوب من السكر الناعم. طريقة التحضير: تُخلط جميع المكوّنات معاً باليد حتى تتشكل عجينة متماسكة.

تُشكل قطع البسكويت حسب الحجم والشكل المرغوب به. تُصف قطع البسكويت في صينية مغلفة بورق الزبدة، وتُترك جانباً لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى ترتاح. يُدخل البسكويت إلى فرن مسخن مسبقاً على درجة حرارة معتدلة، ويُترك لمدة ثلث ساعة على الأقل حتى ينضج تماماً.

بسكويت صيامي مالح المكوّنات: كوبان من الطحين. نصف كوب من الزيت النباتي. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر. نصف كوب من الماء الفاتر. ملعقة كبيرة من السكر البودرة. ربع ملعقة صغيرة من الملح.

ملعقتان صغيرتان من الخميرة الفورية. طريقة التحضير: تُعجن جميع المكوّنات معاً حتى تتشكل عجينة متماسكة. تُفرد العجينة باستخدام النشابة على سطح صلب منثور بالقليل من الطحين حتى تُصبح على شكل مستطيل كبير. تُقطع العجينة إلى شرائح، وتُبرم كل شريحة.

تُوضع قطع البسكويت في صينية فرن مغلفة بورق الزبدة. تُدخل الصينية إلى فرن مسخن مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية، وتُترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يتحمر البسكويت. ملاحظة: يُمكن رش القليل من حبة البركة على سطح قطع البسكويت قبل خبزها

عن شركة منار الدمام

إتصل الآن                     واتساب